-->
U3F1ZWV6ZTUxMDE1NzgxMDYwX0FjdGl2YXRpb241Nzc5Mzg0MTE0NDg=

طريقة معرفة التطبيقات الضارة قبل تثبيتها في هاتف أندرويد؟

طريقة معرفة التطبيقات الضارة قبل تثبيتها في هاتف أندرويد؟
حذف الفيروسات,ازالة فيروسات الاندرويد,ازالة الفيروسات,حجب الإعلانات في الأندرويد,ازالة الاعلانات بدون روت,اندرويد,فيروس,مسح الفيروسات من الاندرويد,ازالة الاعلانات المزعجة,ازالة الفيروسات من الاندرويد,الفيروسات,تخلص من الاعلانات
طريقة معرفة التطبيقات الضارة قبل تثبيتها في هاتف أندرويد؟

طريقة معرفة التطبيقات الضارة قبل تثبيتها في هاتف أندرويد؟


طريقة معرفة التطبيقات الضارة قبل تثبيتها في هاتف أندرويد؟ أزالت جوجل مجموعة من التطبيقات الشهيرة من متجر تطبيقات أندرويد (جوجل بلاي) في الفترة الأخيرة، بعد أن كشف تقرير جديد عن تورط تلك التطبيقات في عملية احتيال إعلانية واسعة النطاق، وتتضمن المجموعة أكثر من 100 تطبيق.


وتحتوي جميع هذه التطبيقات على أنواع مختلفة من التعليمات البرمجية الخبيثة، التي تقوم بالنقر على الإعلانات، حتى عندما لا تستخدم هذه التطبيقات، لكنها تعمل في الخلفية بشكل خفي، مما يؤدي إلى استنزاف البطارية، واستهلاك البيانات.


اقرا ايضا

يمكنك مراجعة قائمة التطبيقات في موقع Cybernews التي تضم أكثر من 100 تطبيق، وحذف أي تطبيق قد تكون قمت بتنزيله في هاتفك، وهذا هو الوقت المناسب لمعرفة طرق اكتشاف التطبيقات الضارة قبل أن تقوم بتثبيتها في هاتف أندرويد الخاص بك.


كيف يمكنك اكتشاف التطبيقات الضارة قبل تثبيتها في هاتف أندرويد؟


بالرغم من قيام جوجل بحظر التطبيقات المشبوهة أو الضارة بشكل تلقائي في متجرها، إلا أن الحظر دائمًا ما يكون رد فعل وليس حلًا استباقيًا، ولذلك يجب عليك حماية هاتف أندرويد الخاص بك من خلال تثبيت تطبيق قوي لمكافحة البرامج الضارة؛ لتتمكن من اكتشاف التطبيقات الخبيثة التي تُشكل تهديدًا لخصوصيتك.

كما يمكنك التعرف على مدى خطورة أي تطبيق بمجرد التحقق من الأذونات التي يطلبها عند تثبيته، حيث تُعتبر أذونات التطبيق طريقة سهلة لمعرفة كون التطبيق آمنًا أم لا قبل تثبيته.

وبالرغم من أن بعض التطبيقات تأتي خالية من التعليمات البرمجية الضارة، إلا أنه ما زال بإمكانها محاولة استغلالك بطرق أخرى مشكوك فيها، من خلال الوصول إلى ميزات أو أنواع معينة من البيانات في هاتفك.



كيفية التحقق من أذونات تطبيق أندرويد في متاجر التطبيقات قبل تنزيلها:


  • انتقل إلى تطبيق (جوجل بلاي) في هاتفك.
  • اضغط على أي تطبيق تريد تثبيته.
  • مرر للأسفل واضغط على خيار (الأذونات) Permissions.
  • انقر على خيار (عرض التفاصيل) View details.
  • ستظهر لك قائمة بالأذونات التي يطلبها التطبيق عند تثبيته.
  • كيفية مراجعة أذونات التطبيق المثبتة:
  • ستطلب التطبيقات الحصول على أذونات أثناء تثبيتها، أو في المرة الأولى التي تُفتح فيها، أو تستخدم إحدى ميزاتها، إذا لم تتمكن من قراءة أذونات التطبيق في المرة الأولى أو معرفتها، يمكنك دائمًا مراجعة الأذونات لأي تطبيقات قمت بتثبيتها عبر إعدادات الهاتف.
  • افتح تطبيق (الإعدادات).
  • اضغط على خيار (التطبيقات) Apps.
  • من قائمة التطبيقات المثبتة، اضغط على أي تطبيق.
  • اضغط على خيار (الأذونات) Permissions.
  • هنا سترى قائمة بجميع الأذونات التي يطلبها التطبيق.

حذف الفيروسات,ازالة فيروسات الاندرويد
طريقة معرفة التطبيقات الضارة قبل تثبيتها في هاتف أندرويد؟


يمكنك مراجعة أذونات جميع التطبيقات المثبتة في هاتفك بالطريقة نفسها، والتأكد من أنها أذونات منطقية وضرورية لعمل التطبيق، حيث إنه ليس من الطبيعي أن يطلب التطبيق الحصول على أذونات غير مرتبطة بوظائفه.

إذا وجدت أن هناك بعض التطبيقات لديها أذونات غير متربطة بوظيفتها الأصلية فقم بحذفها على الفور، أو على الأقل ابحث لتحديد كون التطبيق آمنًا أم لا؟
المصدر هنا




الى هنا أعزائنا نكون قد أنتهينا من هذه المقال بعون الله تعالى ونرجوا من الله ان نكون قد وفقنا في كتابة هذا المقال الشيق 
كما نرجوا لكم الفائدة الكبيرة ..
إذا لديكم أي سؤال نحن في الخدمة راسلونا على بريد المدونة ...

...( هذا ما عندي، فإن أحسنت فمن الله، وإن أسأت أو أخطأت فمن نفسي والشيطان )..




كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشره ومتواجد على مواقع التواصل الاجتماعي وقد قام فريق المدونة عشوائيات الانترنت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي. 
الاسمبريد إلكترونيرسالة