كيفية تحديد موقع شخص على الفيس بوك

كيفية تحديد موقع شخص على الفيس بوك

كيفية تحديد موقع شخص على الفيس بوك، فيسبوك,هكر فيسبوك,شرح اختراق فيسبوك,تهكير فيس بوك,اختراق الفيسبوك,الهكر - هكر ببجي - تعلم هكر فيسبوك - هكر انستقرام,تهكير حساب فيسبوك,تهكير الفيسبوك,تهكير حسابات فيسبوك,تهكير اقوي حساب فيسبوك,اختراق حسابات فيسبوك 20 20,تهكير فيس بوك 2020,طريقة اختراق او تهكير اي حساب فيسبوك,اختراق فيسبوك,اختراق فيسبوك 2020,اختراق حساب فيسبوك,اختراقات حسابات فيسبوك حتى لو معك كده 100 مره,تهكير الفايسبوك,تهكير حسابات الفيس بوك,هكر,كود اختراق الفيسبوك,طرق اختراق الفيسبوك,تهكير,اختراق حسابات الفيسبوك,هكر ببجي
كيفية تحديد موقع شخص على الفيس بوك

كيفية تحديد موقع شخص على الفيس بوك

كيفية تحديد موقع شخص على الفيس بوك هناك طرق عديدة لتحديد موقع شخص ما في هذا العصر الرقمي، إذ تتواجد الكثير من التطبيقات التي تعتمد على معطيات مختلفة لتدلك على موقع شخص ما، وأحدها يحتاج إلى إرسال رسالة SMS للشخص الهدف وآخر يتطلب منك إجراء اتصال هاتفي معه وغير ذلك كيفية تحديد موقع شخص على الفيس بوك.

طالما أنك أنت و "الهدف" تستخدمان Facebook Messenger ، فمن الممكن تتبع الموقع. هذا يعني أن أي والد يعتقد أن طفله قد يتسلل إلى حفلة بدلاً من مجموعة دراسة، يمكنه استخدام Facebook Messenger "لتسجيل الوصول" وتحديد مكان وجوده. الآن فقط تخيل أنك على الطرف الآخر من هذا السيناريو. قد يتتبع شخص ما موقعك الآن ولن تعرفه. زاحف، أليس كذلك؟


يشكل تطبيق Facebook Messenger في الواقع خطرًا أكبر مما قد تتخيله. هذا ينطبق بشكل خاص على أولئك الذين لديهم مئات الأصدقاء، وليس كلهم أشخاص ربما قابلتهم بالفعل. ربما نضع الكثير من أنفسنا على وسائل التواصل الاجتماعي، ونقدم معلومات أكثر مما نعتقد. قد يساعدك فهم كيفية تتبع الآخرين على مدى سهولة قيام شخص ما بفعل الشيء نفسه معك.

كيف أحدد موقع شخص عن طريق فيس بوك


أما إذا كنت تخطط للعثور على موقع شخص ما دون علمه بذلك فإن فيس بوك هو الوسيلة الأكثر فعالية لفعل ذلك، فهو يتيح لك هذه الميزة سهلة التفعيل، كل ما تحتاجه هو البرنامج المناسب وبعض تفاصيل الشخص الذي تريد تتبعه، وفي هذا المقال سنشرح كيف تحدد موقع شخص ما عبر فيسبوك خطوة بخطوة.

طريقة تحديد موقع شخص على الفيس بوك

تستطيع عبر فيس بوك إرسال موقعك ومشاركته مع أصدقائك وهو ليس شيئًا جديدًا، بل متاحًا منذ مدة طويلة. ولكن مؤخرًا أضيفت ميزة جديدة إلى فيس بوك لتحديد موقع أحد أصدقائك دون علمه بذلك، وما يتبعه من إنشاء مسار بينك وبينه وحساب الوقت للوصول إلى موقعه وغير ذلك. كل ما عليك فعله هو تنزيل برنامج marauders map وهو إضافة إلى متصفح غوغل كروم يمكنها تتبع موقع صديقك على فيسبوك من خلال الدردشات بدقة كبيرة، إذ أن نسبة الخطأ لا تتجاوز أمتار قليلة! كل ما عليك هو اتباع هذه الخطوات كيفية تحديد موقع شخص على الفيس بوك.

  • اذهب إلى متجر غوغل كروم وابحث عن marauders map ثم قم بالضغط على الأيقونة الزرقاء المكتوب فيها add to chrome.
  • ستنبثق نافذة صغيرة اختر منها add.
  • سيقوم متصفحك بتحميل الإضافة وتثبيتها.
  • افتح حسابك على فيس بوك عبر غوغل كروم.
  • ادخل إلى الرسائل، وافتح محادثة الشخص الذي تريد تحديد موقعه، وستلاحظ ظهور خريطة صغيرة يحدد عليها موقعه بدقة.
ملاحظة: 

حتى تتعقب شخص بهذه الطريقة يجب أن يكون قد فعل زر إظهار الموقع من إعدادات فيس بوك مسنجر، الذي يكون مفعل بشكل افتراضي، وبما أن 80% من المستخدمين يستخدمون التطبيقات دون تغيير في إعداداتها الافتراضية، تكون الطريقة السابقة مجدية لتعقب معظم الأصدقاء.


فيسبوك,هكر فيسبوك,شرح اختراق فيسبوك,تهكير فيس بوك,اختراق الفيسبوك,الهكر - هكر ببجي - تعلم هكر فيسبوك - هكر انستقرام,تهكير حساب فيسبوك,تهكير الفيسبوك,تهكير حسابات فيسبوك,تهكير اقوي حساب فيسبوك,اختراق حسابات فيسبوك 20 20,تهكير فيس بوك 2020,طريقة اختراق او تهكير اي حساب فيسبوك,اختراق فيسبوك,اختراق فيسبوك 2020,اختراق حساب فيسبوك,اختراقات حسابات فيسبوك حتى لو معك كده 100 مره,تهكير الفايسبوك,تهكير حسابات الفيس بوك,هكر,كود اختراق الفيسبوك,طرق اختراق الفيسبوك,تهكير,اختراق حسابات الفيسبوك,هكر ببجي
كيفية تحديد موقع شخص على الفيس بوك

مساوئ استخدام فيسبوك لتحديد الموقع

كيفية تحديد موقع شخص على الفيس بوك بالرغم من كون تحديد الموقع باستخدام فيسبوك ميزة جيدة ولها محاسنها في كثير من المواقف؛ بل من الممكن أن تكون ميزة منقذة للموقف بكل ما للكلمة من معنى، كأن تستخدمها لتحديد موقع أطفالك للاطمئنان عليهم، أو للتأكد من مصداقية أحد أصدقائك في  هذا العالم الافتراضي، أو التحقق من شخص يلاحقك، لكنها من ناحية أخرى تحمل جانبا مظلمًا كأن يترصدك أحدهم ويقتحم خصوصيتك وقتما شاء، دون أن يكون مخالفًا للقانون، لذلك يجب استخدام هذه الميزة بحكمة والاستفادة منها في المواقف الحرجة فقط.


فيسبوك,هكر فيسبوك,شرح اختراق فيسبوك,تهكير فيس بوك,اختراق الفيسبوك,الهكر - هكر ببجي - تعلم هكر فيسبوك - هكر انستقرام,تهكير حساب فيسبوك,تهكير الفيسبوك,تهكير حسابات فيسبوك,تهكير اقوي حساب فيسبوك,اختراق حسابات فيسبوك 20 20,تهكير فيس بوك 2020,طريقة اختراق او تهكير اي حساب فيسبوك,اختراق فيسبوك,اختراق فيسبوك 2020,اختراق حساب فيسبوك,اختراقات حسابات فيسبوك حتى لو معك كده 100 مره,تهكير الفايسبوك,تهكير حسابات الفيس بوك,هكر,كود اختراق الفيسبوك,طرق اختراق الفيسبوك,تهكير,اختراق حسابات الفيسبوك,هكر ببجي
كيفية تحديد موقع شخص على الفيس بوك

كيف أخفي موقعي عن أصدقائي

 كيفية تحديد موقع شخص على الفيس بوك عند تثبيت تطبيق فيسبوك على هاتفك لأول مرة، يطلب منك التطبيق الإذن لاستخدام خدمات موقع هاتفك بحيث يمكنه توفير إمكانية “تسجيل الدخول” في مواقع مختلفة ووضع علامة على الصور باستخدام معلومات الموقع وما إلى ذلك. و إن فكرة أن أي صديق لك على فيسبوك يستطيع تحديد موقعك قد تكون مزعجة بشكل أو بآخر، خصوصًا إن كنت ممن يفضلون الاحتفاظ بخصوصيتهم.



وإن أردت منع فيسبوك من معرفة المكان الذي تنشر منه شيئًا، ومنع الآخرين من الوصول لموقعك، فيجب عليك إلغاء هذا الإذن في منطقة إعدادات خدمات الموقع الخاصة بهاتفك، سيمنعك ذلك من امتلاك إمكانية تسجيل الدخول واستخدام ميزات مثل “الأصدقاء القريبون”، إن أردت التراجع عن هذه الخطوة لاستخدام هذه الخدمات ستحتاج إلى إعادة تشغيل خدمات الموقع مرة أخرى. أما إن أردت إخفاء موقعك عن أصدقائك الذين يريدون التجسس عن طريق التطبيق الذي تحدثنا عنه آنفًا.


اتبع الخطوات التالية:
  • افتح تطبيق فيسبوك على هاتفك الذكي وليس من المتصفح.
  • انتقل إلى الإعدادات (setting).
  • افتح إعدادات الحساب.
  • ابحث عن خيار الموقع (location).
  • اضغط على زر مشاركة الموقع لتعطيله.
  • إظهار وإخفاء الموقع على فيس بوك.

كيف أحدد موقع شخص عبر فيسبوك





هناك طرق عديدة لتحديد موقع شخص ما في هذا العصر الرقمي، إذ تتواجد الكثير من التطبيقات التي تعتمد على معطيات مختلفة لتدلك على موقع شخص ما، وأحدها يحتاج إلى إرسال رسالة SMS للشخص الهدف وآخر يتطلب منك إجراء اتصال هاتفي معه وغير ذلك.

أما إذا كنت تخطط للعثور على موقع شخص ما دون علمه بذلك فإن فيسبوك هو الوسيلة الأكثر فعالية لفعل ذلك، فهو يتيح لك هذه الميزة سهلة التفعيل، كل ما تحتاجه هو البرنامج المناسب وبعض تفاصيل الشخص الذي تريد تتبعه، وفي هذا المقال سنشرح كيف تحدد موقع شخص ما عبر فيسبوك خطوة بخطوة.

كيف أحدد موقع شخص عن طريق فيسبوك

تستطيع عبر فيسبوك إرسال موقعك ومشاركته مع أصدقائك وهو ليس شيئًا جديدًا، بل متاحًا منذ مدة طويلة. ولكن مؤخرًا أضيفت ميزة جديدة إلى فيسبوك لتحديد موقع أحد أصدقائك دون علمه بذلك، وما يتبعه من إنشاء مسار بينك وبينه وحساب الوقت للوصول إلى موقعه وغير ذلك. كل ما عليك فعله هو تنزيل برنامج marauders map وهو إضافة إلى متصفح غوغل كروم  يمكنها تتبع موقع صديقك على فيسبوك من خلال الدردشات بدقة كبيرة، إذ أن نسبة الخطأ لا تتجاوز أمتار قليلة!. كل ما عليك هو اتباع هذه الخطوات.


اذهب إلى متجر غوغل كروم وابحث عن marauders map ثم قم بالضغط على الأيقونة الزرقاء المكتوب فيها add to chrome.

  1. ستنبثق نافذة صغيرة اختر منها add.
  2. سيقوم متصفحك بتحميل الإضافة وتثبيتها.
  3. افتح حسابك على فيسبوك عبر غوغل كروم.
  4. ادخل إلى الرسائل، وافتح محادثة الشخص الذي تريد تحديد موقعه، وستلاحظ ظهور خريطة صغيرة يحدد عليها موقعه بدقة.

ملاحظة: حتى تتعقب شخص بهذه الطريقة يجب أن يكون قد فعل زر إظهار الموقع من إعدادات فيسبوك مسنجر، الذي يكون مفعل بشكل افتراضي، وبما أن 80% من المستخدمين يستخدمون التطبيقات دون تغيير في إعداداتها الافتراضية، تكون الطريقة السابقة مجدية لتعقب معظم الأصدقاء.




مساوئ استخدام فيسبوك لتحديد الموقع

بالرغم من كون تحديد الموقع باستخدام فيسبوك ميزة جيدة ولها محاسنها في كثير من المواقف؛ بل من الممكن أن تكون ميزة منقذة للموقف بكل ما للكلمة من معنى، كأن تستخدمها لتحديد موقع أطفالك للاطمئنان عليهم، أو للتأكد من مصداقية أحد أصدقائك في  هذا العالم الافتراضي، أو التحقق من شخص يلاحقك، لكنها من ناحية أخرى تحمل جانبًأ مظلمًا كأن يترصدك أحدهم ويقتحم خصوصيتك وقتما شاء، دون أن يكون مخالفًا للقانون، لذلك يجب استخدام هذه الميزة بحكمة والاستفادة منها في المواقف الحرجة فقط.

كيف أخفي موقعي عن أصدقائي

عند تثبيت تطبيق فيسبوك على هاتفك لأول مرة، يطلب منك التطبيق الإذن لاستخدام خدمات موقع هاتفك بحيث يمكنه توفير إمكانية “تسجيل الدخول” في مواقع مختلفة ووضع علامة على الصور باستخدام معلومات الموقع وما إلى ذلك. و إن فكرة أن أي صديق لك على فيسبوك يستطيع تحديد موقعك قد تكون مزعجة بشكل أو بآخر، خصوصًا إن كنت ممن يفضلون الاحتفاظ بخصوصيتهم.

وإن أردت منع فيسبوك من معرفة المكان الذي تنشر منه شيئًا، ومنع الآخرين من الوصول لموقعك، فيجب عليك إلغاء هذا الإذن في منطقة إعدادات خدمات الموقع الخاصة بهاتفك، سيمنعك ذلك من امتلاك إمكانية تسجيل الدخول واستخدام ميزات مثل “الأصدقاء القريبون”، إن أردت التراجع عن هذه الخطوة لاستخدام هذه الخدمات ستحتاج إلى إعادة تشغيل خدمات الموقع مرة أخرى. أما إن أردت إخفاء موقعك عن أصدقائك الذين يريدون التجسس عن طريق التطبيق الذي تحدثنا عنه آنفًا، اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق فيسبوك على هاتفك الذكي وليس من المتصفح.
  2. انتقل إلى الإعدادات (setting).
  3. افتح إعدادات الحساب.
  4. ابحث عن خيار الموقع (location).
  5. اضغط على زر مشاركة الموقع لتعطيله


مقالات ذات صله

معرفة من زار بروفايلك على الفيس بوك من الموبايل

طريقة توثيق حساب الفيس بوك بالعلامة الزرقاء

طريقة استعادة حساب الفيس بوك

طريقة اغلاق حساب فيس بوك مسروق

كيفية تحديد موقع شخص على الفيس بوك






المراجع
 Tips on Facebook Location Tracking 
من موقع: 
www.fonemonitor.com/phone-track




فرح الاحمد
بواسطة : فرح الاحمد
صحفية حرة في عدة مجالات و خاصة الاخبارية السياسية عملت في شتى المجالات



close