أخر الاخبار

طريقة تنزيل الإصدار التجريبي من watchOS 10 developer على Apple Watch

في هذا المقال، سنستعرض طريقة تنزيل الإصدار التجريبي من watchOS 10 Developer وتثبيته على جهاز Apple Watch الخاص بك. إصدارات التجريبية توفر للمطورين والمستخدمين فرصة للاطلاع على الميزات الجديدة واختبارها قبل إطلاقها رسميًا للجمهور. تنزيل الإصدار التجريبي من watchOS 10 Developer يمكنك من الاستمتاع بالتحسينات والتغييرات الجديدة في نظام التشغيل.

طريقة تنزيل الإصدار التجريبي من watchOS 10 developer، تثبيت watchOS 10 beta على Apple Watch، كيفية تجربة إصدار التجريبي من watchOS 10 على Apple Watch، خطوات تحميل watchOS 10 developer beta وتثبيته على Apple Watch، التحضير لتثبيت إصدار التجريبي من watchOS 10 على Apple Watch.
how-to-download-watchos-10-developer-beta-on-apple-watch

قبل أن نبدأ، هناك بعض الأشياء التي يجب أخذها في الاعتبار. أولاً، يجب أن تكون تمتلك حساب مطور صالح في Apple Developer Program. إذا لم يكن لديك حساب مطور، فيجب عليك التسجيل في البرنامج والاشتراك للحصول على الوصول إلى إصدارات التجريبية وأدوات التطوير.

كيف تنزيل الإصدار التجريبي من watchOS 10 developer على Apple Watch

بمجرد الحصول على حساب مطور صالح، يمكنك الآن البدء في عملية تنزيل الإصدار التجريبي من watchOS 10 Developer وتثبيته على جهاز Apple Watch الخاص بك. ستحتاج إلى تنزيل ملف التثبيت التجريبي وتثبيته على جهازك.

ومع ذلك، يجب أن تتذكر أن هذا الإصدار التجريبي قد يكون غير مستقر وقد يحتوي على بعض الأخطاء. يُوصى بتثبيته على جهاز تجريبي أو بيئة غير حيوية. يجب أن تكون على دراية بالمخاطر المحتملة، مثل فقدان البيانات أو حدوث أخطاء في النظام.

بعد اكتمال عملية التثبيت، يمكنك الآن استكشاف الإصدار التجريبي من watchOS 10 Developer وتجربة الميزات الجديدة المتاحة على Apple Watch الخاص بك. يمكنك اختبار التطبيقات وتحسينها بما يتوافق مع التغييرات الجديدة المدرجة في هذا الإصدار. .

تنزيل الإصدار التجريبي من watchOS 10 Developer وتثبيته على Apple Watch

يجب اتباع الخطوات التالية:
  • التحقق من التوافق: تأكد أولاً من أن جهاز Apple Watch الخاص بك متوافق مع watchOS 10 Developer. يجب أن يكون لديك جهاز Apple Watch Series 1 أو أحدث وجهاز iPhone يعمل بنظام iOS 14 أو أحدث.
  • الانضمام إلى برنامج المطورين: يجب أن تكون مشتركًا في برنامج Apple Developer Program ولديك حساب مطور صالح.
  • تحميل ملف التثبيت: قم بتنزيل ملف التثبيت (watchOS beta configuration profile) من موقع المطورين الرسمي لـ Apple. يمكنك الوصول إلى هذا الملف عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك المطور والبحث عن الإصدار التجريبي من watchOS 10.
  • نقل ملف التثبيت إلى iPhone: بعد تنزيل ملف التثبيت، قم بنقله إلى جهاز iPhone الخاص بك. يمكنك استخدام تطبيقات الملفات أو البريد الإلكتروني لنقل الملف.
  • تثبيت ملف التثبيت على Apple Watch: افتح تطبيق Watch على جهاز iPhone الخاص بك وانتقل إلى قسم "التحديث البرمجي". سترى ملف التثبيت الذي قمت بتنزيله. قم بالنقر على "تثبيت" واتبع الإرشادات لإكمال عملية التثبيت.
  • الموافقة على شروط وأحكام التثبيت: بعد التثبيت، ستظهر لك شاشة تطلب منك الموافقة على شروط وأحكام التثبيت. قم بقراءتها بعناية واضغط على "موافق" للمتابعة.
  • التحديث والتثبيت: بعد الموافقة، ستقوم Apple Watch بتثبيت الإصدار التجريبي من watchOS 10 على الجهاز. يجب أن يكون الجهاز متصلاً بشاحن ومتصلاً بشبكة Wi-Fi قوية أثناء عملية التثبيت.
  • انتظار اكتمال التثبيت: قد يستغرق التثبيت بعض الوقت، لذا انتظر حتى يكتمل التثبيت بنجاح. يجب أن يظهر لك شعار Apple على شاشة Apple Watch أثناء عملية التحديث.

بعد اكتمال التثبيت، ستتمكن من الاستمتاع بالإصدار التجريبي من watchOS 10 Developer على Apple Watch الخاص بك واستكشاف الميزات الجديدة. يجب أخذ الحيطة اللازمة أثناء استخدام الإصدار التجريبي، حيث قد يحتوي على بعض الأخطاء أو يكون غير مستقر.

ما الذي ستحتاجه لتثبيت نظام watchOS 10 الجديد كليًا؟

  • تحديث iOS : يجب أن يعمل جهاز iPhone Xs المقترن أو الأحدث على الإصدار التجريبي من مطور iOS 17.
  • حساب مطور Apple  - لتنزيل ملف تعريف المطور التجريبي، ستحتاج إلى تسجيل الدخول باستخدام حساب مطور. لذلك، احتفظ بأوراق الاعتماد في متناول اليد أو أنشئ واحدة جديدة (تكلف 99 / سنة).
  • شبكة مستقرة - ستحتاج إلى شبكة Wi-Fi قوية ومستقرة لضمان تنزيل وتثبيت سلس وسريع.
  • النسخ الاحتياطي - على الرغم من أنه ليس إلزاميًا، فمن الحكمة عمل نسخة احتياطية من Apple Watch لتجنب فقد البيانات إذا حدث خطأ ما.

تحذير: لا يمكن إرجاع الإصدار التجريبي من watchOS 10 لمطور البرامج إلى watchOS 9 بمجرد تثبيته بنجاح على Apple Watch. غالبًا ما تحتوي الإصدارات التجريبية على عدد من الأخطاء أيضًا، لذا من الأفضل تجنب تثبيتها على جهازك الرئيسي.

الأجهزة المدعومة بنظام watchOS 10

  • Apple Watch Series 4
  • Apple Watch Series 5
  • Apple Watch Series 6
  • Apple Watch SE (الجيل الأول والثاني)
  • Apple Watch Series 7
  • Apple Watch Series 8
  • Apple Watch Ultra

تنزيل الإصدار التجريبي من watchOS 10 developer على Apple Watch

  1. افتح Safari على جهاز iPhone المقترن وانتقل إلى developer.apple.com.
  2. اضغط على أيقونة الخطين الموجودة في الجزء العلوي الأيسر ← اختر الحساب من الخيارات.
  3. تسجيل الدخول باستخدام بيانات اعتماد حساب المطور الخاص بك.
  4. بعد ذلك، يمكنك النقر فوق الرمز المكون من خطين والتنزيلات ← التمرير إلى  watchOS ← اكتشاف ←  watchOS  ← التنزيلات
  5. اختر تثبيت ملف التعريف بجوار watchOS 10 beta.
  6. اضغط على السماح ← إغلاق. بدلاً من ذلك، يمكنك تسجيل الدخول إلى developer.apple.com على جهاز Mac أو كمبيوتر شخصي وتنزيل الملف وإرساله إلى جهاز iPhone الخاص بك.
  7. الآن، انتقل إلى الإعدادات على جهاز iPhone الخاص بك ← انقر على ملف التعريف الذي تم تنزيله في الأعلى.
  8. اضغط على تثبيت في الزاوية اليمنى العليا.
  9. إذا طُلب منك، أدخل رمز المرور الخاص بك.
  10. اقرأ اتفاقية الموافقة واقبلها، ثم انقر فوق تثبيت مرتين للمتابعة. سيطلب منك iPhone إعادة تشغيل الساعة.
  11. انقر فوق إعادة التشغيل لإنهاء العملية.

كيفية تثبيت الإصدار التجريبي من watchOS 10 developer على Apple Watch

إذا تم تنزيل الشهادة التجريبية التي حصلت عليها سابقًا بنجاح، فإنها تُعلم تطبيق Watch على جهاز iPhone الخاص بك بأن watchOS 10 beta متاح للتثبيت. في حالة عدم ظهور الإصدار التجريبي، أعد تشغيل Apple Watch مرة أخرى.

ملاحظة: تأكد من اتصال iPhone الخاص بك بشبكة Wi-Fi قوية قبل المتابعة.
  1. افتح تطبيق Watch على جهاز iPhone الخاص بك.
  2. اذهب إلى ساعتي ← اختر عام.
  3. ابحث عن الخيار المسمى Software Update واضغط عليه.
  4. انتقل إلى قسم تحديثات الإصدار التجريبي ← ابحث عن إصدار watchOS 10 Developer Beta أو watchOS 10 Public Beta .
  5. الآن، اضغط على <السهم للعودة إلى قسم تحديث البرنامج → اختر خيار تنزيل وتثبيت التحديث المعروض بجوار التحديث التجريبي.
  6. إذا طُلب منك، أدخل رمز مرور هاتفك للتحقق.
  7. وافق على الشروط والأحكام من خلال النقر على الخيار المقابل.
  8. قم بتوصيل Apple Watch بالشاحن المغناطيسي الخاص بها وتأكد من أنها مشحونة بنسبة 50٪ كحد أدنى.
  9. حدد تثبيت لبدء عملية التحديث على جهاز iPhone و / أو Apple Watch.

لتطبيق التحديث، ستتم إعادة تشغيل Apple Watch بمجرد اكتمال الإجراء. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك عرض التقدم على شاشة Apple Watch الخاصة بك. ايضا صديقي اقرا هذه المقالة حول طريقة تنزيل الإصدار التجريبي من مطور iPadOS 17 على iPad.

ملاحظة: احتفظ بساعة Apple Watch على الشاحن وانتظر حتى تكتمل عملية التثبيت.

فشل تحديث beta لمطور watchOS 10؟

في حالة عدم تحديث watchOS الخاص بك باستخدام الطرق المذكورة أعلاه، يمكنك المحاولة مرة أخرى بعد مرور بعض الوقت. في حالة الفشل المتكرر، تابع فصل Apple Watch وإعادة توصيلها، ثم جربها مرة أخرى.

الآن بعد أن قمت بتثبيت الإصدار التجريبي من مطور watchOS 10 بنجاح، ندعوك لمشاركة ملاحظاتك على watchOS 10 في قسم التعليقات أدناه أو على منصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بنا، مثل Instagram و Twitter . دعنا نعرف الجوانب التي استمتعت بها ولم تعجبك.

الخاتمة:

نأمل أن تكون هذه المقالة قد قدمت لك فهمًا أفضل لطريقة تنزيل الإصدار التجريبي من watchOS 10 Developer وتثبيته على جهاز Apple Watch الخاص بك. تذكر أن هذه العملية تتطلب حساب مطور صالح وأن الإصدار التجريبي قد يكون غير مستقر، لذا تأكد من أخذ الحيطة اللازمة واحترام الإرشادات المقدمة من قبل Apple لتجربة سلسة وآمنة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close