-->
U3F1ZWV6ZTUxMDE1NzgxMDYwX0FjdGl2YXRpb241Nzc5Mzg0MTE0NDg=

هذه الرسالة إذا تلقيتها من صديق على واتساب.. احذفها على الفور

هذه الرسالة إذا تلقيتها من صديق على واتساب.. احذفها على الفور
هذه الرسالة إذا تلقيتها من صديق على واتساب.. احذفها على الفور

هذه الرسالة إذا تلقيتها من صديق على واتساب.. احذفها على الفور

يعد واتساب WhatsApp، أحد أشهر تطبيقات المراسلات الفورية المجانية حول العالم والأكثر استخداما على الهواتف الذكية، ولا غنى عنه في تبادل المعلومات وغيرها بين الأفراد بعضها البعض، مما جعله عرضة للاختراق والهاكرز، والذين يستخدمون التكنولوجيا الحديثة والحيل الضارة لسرقة بيانات العملاء وسرقة الصور والفيديوهات. 

وبحسب ما ذكرته صحيفة "express" البريطانية، يستهدف قراصنة الإنترنت مستخدمي واتساب من خلال حيلة بسيطة تؤدي إلى تسجيل الخروج من حساب الضحية، وإرسال رسائل ضارة إلى جهات الاتصال الخاصة به.

اختراق واتساب


وقد حذر خبراء الأمن الإلكتروني، من أن الحيلة والتي قد تسمح للمتسللين بالوصول الكامل إلى كل رسالة أو صورة أو مقطع فيديو أرسلته من أي وقت مضى، يمكن استخدامها للتلاعب بالضحايا من أجل إرسال الأموال، أو استخدام الذعر حول فيروس كورونا المستجد لإقناعهم بمشاركة معلوماتهم البنكية.

وتبدأ الحيلة عندما تقوم بتحديث هاتفك الذكي، ثم سيطلب WhatsApp منك التحقق من هويتك باستخدام رقم هاتفك قبل السماح لك بالوصول إلى أي محادثات تم نسخها احتياطيا إلى السحابة، وسيرسل لك رمزا مكونا من ستة أرقام عبر رسالة نصية إلى الهاتف.

ويحصل المتسللون على كلمة المرور التي يحتاجونها لتنشيط حساب واتساب الخاص بالمستخدم من خلال مشاركة الرمز، ولا يتطلب الأمر سوى رقم الهاتف ورقم التعريف الشخصي المكون من ستة أرقام، وبعد ذلك، يتم تسجيل خروج الضحية من حسابه لمدة تصل إلى 12 ساعة، مما يسمح للمتسللين بمراسلة جهات الاتصال باستخدام اسم الضحية. 



رسالة واتساب الضارة


وفي حديثه عن هذا الهجوم الأخير، قال Jake Moore، خبير الأمن السيبراني في شركة ESET
"إذا قام المتسلل باختراق حسابك وبدء بإرسال رسائل إلى جهات الاتصال الخاصة بك كما لو كنت أنت، فلن يكون لدى المستلم سبب لعدم تصديقه ومن المحتمل أن يكون قد ارسل الرد دون علم، وقد يبدو الأمر معقولا إذا سأل شريكك عن التفاصيل المصرفية الحساسة أو معلومات الأمان حيث ستظهر الرسالة أنها عادية مرسلة منك".

حماية whatsapp


ووفقا للصحيفة البريطانية، يمكن تجنب الحيلة من خلال تفعيل ميزة المصادقة الثنائية في واتساب، حيث توفر طبقة إضافية من الأمان للمستخدمين، وتمنحهم رقم تعريف شخصي خاص بهم مكون من ستة أرقام، ولكن العديد من المستخدمين لا يستخدمونها، لأنها ميزة اختيارية.

المصدر هنا
كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشره ومتواجد على مواقع التواصل الاجتماعي وقد قام فريق المدونة عشوائيات الانترنت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

الاسمبريد إلكترونيرسالة