كيفية الإبلاغ عن حساب فيس بوك واغلاق الحساب بشكل كامل

الإبلاغ عن حساب زائف, الإبلاغ عن حساب منتحل على Instagram, الإبلاغ عن تهديد فيس بوك, عقوبة انتحال شخصية مواطن, الإبلاغ عن حساب منتحل تويتر, وصف انتحال, الإبلاغ عن منظمات خطيرة, ابلاغ عن ابتزاز, ثغرة انتحاري, الإبلاغ عن صفحة مسيئة على الفيس بوك,  , إبلاغ عن محتوى غير هام أو احتيال أو إساءة, إبلاغ عن مشكلة, إبلاغ عن حساب طفل,  , كيفية إلغاء البلاغ في الفيس بوك, كيفيه يمكنني الابلاغ عن حساب فيس بوك وغلقه؟, كم ابلاغ لغلق حساب فيس بوك؟,  , معرفة من قام بالابلاغ عن حسابي, الإبلاغ عن مجموعة فيس بوك, حماية الصفحة من البلاغات,  , لقد قمنا بإزالة الصفحة الشخصية الذي أبلغت عنه, كام ريبورت لغلق اكونت الفيس بوك,  , كم عدد التبليغات لاغلاق حساب اسك, اغلاق حساب فيس بوك لاي شخص, بلاغ عن حساب زاف, غلق الفيس في ثواني, كم ابلاغ لغلق حساب انستقرام, عدد البلاغات لاغلاق صفحة,  , نموذج الإبلاغ عن حساب زائف, منع التبليغ عن حسابك في فيس بوك,
كيفية الإبلاغ عن حساب فيس بوك واغلاق الحساب بشكل كامل

كيفية الإبلاغ عن شخص ما على Facebook، ماذا يعني الإبلاغ عن شخص ما؟ سيتلقى Facebook شكواك ويراجعها. إذا كان الشخص الذي أبلغت عنه قد انتهك معايير مجتمع Facebook ، فسيتم تعطيل حسابه. اعتمادًا على الجريمة، يمكن تعطيل الحساب نهائيًا. ومع ذلك، إذا اعتبر Facebook أن تقريرك لا أساس له، فلن يحدث شيء للمستخدم. في كلتا الحالتين لن يتم إخطار المستخدم بأنك أبلغت عنه.

كيفية الإبلاغ عن حساب فيس بوك واغلاق الحساب بشكل كامل شرح كيف الإبلاغ عن حساب فيس بوك واغلاق الحساب بشكل كامل من المتعارف عليه أن موقع فيس بوك يختلف عن بقية مواقع التواصل الاجتماعي، إذ يمنع إدراج محتويات غير مناسبة (+18)، لذلك فقد أصبحت إمكانية الإبلاغ عن حساب فيس بوك أسلوبًا احترازيًا من وجود أي محتوى غير لائقٍ أو مسيءٍ للآخرين. ويمكن القيام بذلك على النحو التالي.

الإبلاغ عن حساب فيس بوك

  • تسجيل الدخول إلى موقع فيس بوك Facebook.
  • البحث عن حساب فيس بوك الخاص بالشخص المُراد الإبلاغ عنه.
  • الضغط على مربع الثلاث نقاط الموجود في الجزء الأيسر من أسفل شريط الغلاف الخاص بحسابه، وتحديدًا بجانب خيار الصداقة.
  • الضغط على خيار إبلاغ Report من القائمة المنسدلة.
  • تحديد السبب الدافع إلى الإبلاغ عن حساب فيس بوك للمستخدم الآخر.
  • التأكيد على قرار الإبلاغ من خلال الضغط على التأكيد Submit.
  • إغلاق الشاشة والعودة للاستمتاع بالنشاط على فيس بوك.
  • الإبلاغ عن حساب فيس بوك.
  • الإبلاغ عن مجموعة فيس بوك.
  • الإبلاغ عن حساب فيس بوك.

لا يقتصر الإزعاج في فيس بوك على الحسابات الشخصية فحسب، بل من الممكن أن يكون مصدر الإزعاج مجموعةً أو صفحةً أو ما شابه، وللإبلاغ عن مجموعةٍ على فيس بوك يجب اتباع ما يلي؛ فالأمر مختلفٌ قليلًا عن خطوات الإبلاغ عن حساب فيس بوك :
  • تسجيل الدخول إلى فيس بوك.
  • الذهاب إلى القائمة الجانبية في الصفحة الرئيسية (Home) والبحث عن خيار المجموعات (Groups).
  • البحث عن المجموعة المُراد الإبلاغ عنها، والدخول إليها.
  • الضغط على أيقونة المزيد (More) الموجودة أسفل صورة غلاف المجموعة.
  • تحديد نوع الإبلاغ المراد تطبيقه، سواء إيصال الإبلاغ إلى مسؤول المجموعة حول منشورٍ ما، أو الإبلاغ كغير هام أو احتيال أو أي خيارٍ لغايات توجيه الإبلاغ إلى إدارة فيس بوك مباشرةً كيف الإبلاغ عن حساب فيس بوك واغلاق الحساب بشكل كامل .
  • الإبلاغ عن المنشورات.

كيفية الإبلاغ عن ملف تعريف Facebook عن طريق الجوال

الإبلاغ عن الملف الشخصي لشخص ما هو نفسه على الجوّال وسطح المكتب. الاختلاف الوحيد هو موضع أيقونة النقاط الثلاث. على الهاتف المحمول، يوجد أسفل اسم المستخدم بعنوان "المزيد". على سطح المكتب، يوجد في الجزء السفلي الأيسر من صورة غلاف المستخدم.

  1. انتقل إلى الملف الشخصي للشخص. يمكنك القيام بذلك من خلال البحث عن اسمه أو اسمها في شريط البحث، أو العثور عليها في ملف الأخبار الخاص بك.
  2. انقر على أيقونة النقاط الثلاث. على الهاتف المحمول، يوجد أسفل اسم المستخدم بعنوان "المزيد". على سطح المكتب، يكون أسفل يمين صورة غلاف المستخدم.
  3. حدد "تقديم ملاحظات أو الإبلاغ عن هذا الملف الشخصي"
  4. اختر سبب إبلاغك عن هذا الشخص.
  5. إذا حددت "التظاهر بأن تكون شخصًا ما" فسيسألك Facebook عما إذا كنت أنت أو صديقًا أو أحد المشاهير الذين ينتحلون صفتهم. إذا اخترت "أريد المساعدة"،
  6.  فسيُطلب منك المزيد من التفاصيل، مثل ما إذا كان انتحارًا أو إيذاء النفس أو التحرش أو ملفًا شخصيًا مخترقًا.
  7. انقر على "إرسال".

الإبلاغ عن حساب فيس بوك

الإبلاغ عن حساب زائف, الإبلاغ عن حساب منتحل على Instagram, الإبلاغ عن تهديد فيس بوك, عقوبة انتحال شخصية مواطن, الإبلاغ عن حساب منتحل تويتر, وصف انتحال, الإبلاغ عن منظمات خطيرة, ابلاغ عن ابتزاز, ثغرة انتحاري, الإبلاغ عن صفحة مسيئة على الفيس بوك,
كيفية الإبلاغ عن حساب فيس بوك واغلاق الحساب بشكل كامل

قد يصادف مستخدمي فيس بوك الكثير من المنشورات التي لا يرغبون بمشاهدتها، ولكن لا يرغبون أيضًا بالإقدامِ على خطوةِ الإبلاغ عن حساب فيس بوك الناشر لهذا المنشور أو حظره، فيصبح الأمر متاحًا أمامهم في الإبلاغ عن المنشور فقط. ويتم ذلك على النحو الآتي:

  • تسجيل الدخول (Log in) إلى فيس بوك.
  • الذهاب إلى المنشور (Post) المراد الإبلاغ عنه.
  • الضغط على خيار الموجود في زاوية المنشور، واختيار خيار الإبلاغ عن منشور (Report Post).
  • اختيار السبب خلف التوجه إلى الإبلاغ عن المنشور لتقديم وصفٍ دقيقٍ للمشكلة، ثم الضغط على الاستمرار.

كيفية الإبلاغ عن حساب فيس بوك واغلاق الحساب بشكل كامل

ماذا يعني الإبلاغ عن شخص ما؟ سيتلقى Facebook شكواك ويراجعها. إذا كان الشخص الذي أبلغت عنه قد انتهك معايير مجتمع Facebook، فسيتم تعطيل حسابه. اعتمادًا على المخالفة، يمكن تعطيل الحساب نهائيًا. ومع ذلك، إذا رأى Facebook أن تقريرك لا أساس له من الصحة، فلن يحدث شيء للمستخدم، في كلتا الحالتين، لن يتم إخطار المستخدم بأنك أبلغت عنه.

طريقة تعطيل حساب فيسبوك مزيف لشخص آخر

لا بد أن يجد بعض مستخدمي فيسبوك ضالتهم في هذه الطريقة ممن يتعرضون لاستخدام أسمائهم وصورهم وحتى معلوماتهم الشخصية في حساباتٍ وهميّةٍ ينشؤها آخرون لأهدافٍ سيئةٍ كتشويه السمعة مثلًا؛ فإن كنت ممن يتعرضون لمثل هذه الأعمال المؤذية يُمكنك تعطيل الحساب المزيف من خلال اتباع الخطوات التالية وذلك بعد الذهاب إلى فيسبوك وتسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور:

طريقة تعطيل حساب فيسبوك مزيف لشخص آخر

  1. الذهاب إلى الحساب المبلغ عنه.
  2. اذهب إلى الحساب المزيف وافتح ملفه الشخصي.
  3. اضغط على زر الإعدادات Settings الموجود بجانب الملف الشخصي.
  4. اضغط على خيار حظر/ إبلاغ Report/Block أو البحث عن دعم أو الإبلاغ عن الملف الشخصي الموجود ضمن قائمةٍ ستظهر لك.

طريقة الإبلاغ عن حساب فيس بوك

  • اضغط على خيار حساب زائف Fake Account، ثم اضغط على زر التالي Next.
  • الإبلاغ عن الحساب.
  • اضغط على خيار الإبلاغ عن الملف الشخصي Report Account. ثم تم Done.
  • تأكيد انتهاك الحساب لمعايير مجتمع فيسبوك.
  • اضغط على المربع بجانب اعتقد أن هذا ينتهك معايير مجتمع فيسبوك ثم اضغط إبلاغ Report.
  • من أجل تعطيل حساب فيسبوك لشخصٍ آخر بهذه الطريقة، يتوجب عليك الطلب من حوالي 30 شخصًا على الأقل ممن يمتلكون حسابًا على فيسبوك التوجه إلى الصفحة، وإعادة الخطوات السابقة للتبليغ عنها وتعطيلها مع ضرورة تغيير سبب التبليغ.

طريقة تعطيل حساب فيسبوك لشخص آخر بعد وفاته

لأسبابٍ كثيرةٍ لا يُفضل معظم الأشخاص الإبقاء على حساب فيسبوك لأحد أقربائهم أو أصدقائهم بعد وفاته، ولهذا أتاح فيسبوك إمكانية تعطيل حساب فيسبوك لشخصٍ آخر متوفٍ دون الحاجة لمعرفة الأسباب.

لكن هذا لا يعني أن أيّ شخصٍ قادر على التعطيل، فلا بد أن يقدم أدلةً تُثبت أحقيته في طلب ذلك ومدى علاقته بصاحب الحساب، فمثلًا يمكنه إرفاق صورة لشهادة وفاة الشخص مع طلب تعطيل الحساب وإغلاقه كأسرع وأسهل طريقة.

وفي حال لم تتوفر شهادة الوفاة يجب إرفاق طلب تعطيل الحساب بصورةٍ عن وكالةٍ قانونيةٍ، أو شهادة ميلادٍ، أو وصية المتوفى، أو حتى وصية الإرث؛ ولتسهيل الأمر أكثر قد يوافق أحيانًا فيسبوك على صورةٍ عن نعوة وفاة صاحب الحساب كطريقةٍ لإثبات الأحقية في طلب التعطيل.

وخلال مدةٍ أقصاها 90 يومًا يُعطل فيسبوك الحساب ويحذفه بالكامل، باستثناء المراسلات بين المتوفى وأصدقائه فتبقى ظاهرةً لديهم فقط.

إعداد حساب فيسبوك ليُحذف تلقائيًا بعد وفاة صاحبه

يُتيح موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إمكانية تعطيل حساب فيسبوك لشخصٍ آخر متوفى بعد طلب ذلك من شخصٍ موثوقٍ على صلةٍ بالمتوفى؛ دون أن تغفل إدارة فيسبوك عن إتاحة الأمر لمالك الحساب قبل موته من خلال السماح له بطلب حذف الحساب تلقائيًّا بعد وفاته عن طريق خطواتٍ بسيطةٍ:

  1. اذهب عن طريق المتصفح إلى العنوان التالي www.facebook.com.
  2. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على فيسبوك باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. اضغط على السهم المتجه للأسفل بجانب زر القائمة.
  4. اضغط على خيار “الإعدادات والخصوصية Settings & Privacy” من القائمة.
  5. اضغط خيار الضبط Settings.
  6. اضغط على خيار “العام General” الموجود في جانب الشاشة. (وفي تطبيق فيسبوك على الهاتف ستجد خيار المعلومات الشخصية Personal Information اضغط عليه ثم اختر إدارة الحساب Manege Account ثم ستجد خيار جهات الاتصال الموصى بها Legacy contacts)
  7. اضغط على خيار “طلب حذف الحساب Request Account Deletion” (وفي تطبيق فيسبوك على الهاتف اضغط الحذف بعد الوفاة Delete After Death).
  8. اضغط على خيار إعدادات إحياء الذكرى Memorialization Settings.
  9. ستظهر إعدادات الحذف بعد الوفاة. اختر في الاسفل الرابط طلب حذف حسابك بعد وفاتك request that your account be deleted after you pass away.
  10. ستظهر رسالة تأكيد سيحذف فيسبوك الحساب تلقائيًّا بعد وفاتك بما فيها كافة الإشعارات الجديدة بمجرد إبلاغ إدارة الفيسبوك بنبأ الوفاة. اضغط على حذف بعد الوفاة Delete after Death.3
  11. اضغط على خيار “الحذف بعد الموت Delete After Death”.

اختيار شخص محدد لحذف الحساب بعد الوفاة

يمكن إعداد حساب فيسبوك ليتمكن شخصٌ محددٌ من تعطيله بعد وفاة صاحبه من خلال الخطوات التالية:
  • اذهب عن طريق المتصفح إلى العنوان www.facebook.com
  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على فيسبوك باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • اضغط على خيار “الإعدادات Settings” من القائمة.
  • اضغط على خيار “تعديل Edit” بجانب خيار “إعدادات إحياء الذكرى Memorialization account”.
  • اكتب اسم أحد الأصدقاء الذي ترغب بالسماح له بالتحكم بحسابك على فيسبوك بعد وفاتك، ثم اضغط على “موافق Ok” أو “إضافة Add”.
سيُرسل فيسبوك للصديق رسالةً تُخبره باختيارك له كشخصٍ موثوقٍ يدير حسابك بعد الوفاة. اضغط إرسال Send.


المراجع
 How to Report Things .
من موقع:


نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close