-->
U3F1ZWV6ZTUxMDE1NzgxMDYwX0FjdGl2YXRpb241Nzc5Mzg0MTE0NDg=

اخطر طريقة للتجسس على واتساب وطرق الحماية منها

اخطر طريقة للتجسس على واتساب وطرق الحماية منها
اخطر طريقة للتجسس على واتساب وطرق الحماية منها 

كيفية مراقبة شخص ما على تطبيق واتساب بطريقة بسيطة


"طريقة اخطر طريقة للتجسس على واتساب" وطرق الحماية منها  حاز تطبيق الواتساب على شعبية كبيرة في كل العالم، يهتم الكثيرين بكل المتعلق به من تحديثات ومميزات كثيرة ومن ضمن المميزات مراقبة شخص ما عليه لأي سبب كان،ولكن قد يُستعمل التطبيق بشكل غير لائق من الصغار لذا لابد من أن يراقب الأباء صغارهم المستخدمين للتطبيق  ولذلك يمكنك مراقبة شخص ما على تطبيق الواتساب بالطريقة التالية :

كيفية مراقبة شخص ما على تطبيق واتساب:

"اخطر طريقة للتجسس على واتساب وطرق الحماية منها" يمكنك فعل ذلك من خلال تطبيق mSpy الذي لاقى استحسانًا كبيرًا في هذا الصدد التطبيق متوافق مع نظامي الأندرويد ونظام الآيفون، يمكنك من خلاله تتبع رسائل الواتساب لأبنائك كل ما عليك فعله ثم بشراء التطبيق وتحديد خطة وبعد تأكيد الدفع تصلك رسالة على البريد الإلكتروني بالحصول على بيانات الدخول، قم بتثبيت التطبيق ومن الضروري تتمكن من الوصول الفعلي لهاتف أطفالك.

"اخطر طريقة للتجسس على واتساب وطرق الحماية منها"  عند الانتهاء من التثبيت سيبدأ البرنامج في العمل في الخلفية، ويمكنك أيضًا استخدام تطبيق برنامج spyzie لتحقيق نفس الغرض هو يعمل على نظام الآيفون ونظام الأندرويد وهو تطبيق مدفوع أيضًا، ولكن عليك أولًا مراقبة نفسك قبل استخدام هذه الأنواع من التطبيقات واستخدامها للصالح النافع مثل مراقبة أبنائك وبناتك المراهقات للاطمئنان على من يقومون بالتعامل والكلام ومعه ولكن ليس لتجسس على الغير ،في غير الصالح .

يُعد الواتساب من التطبيقات ذات الشعبية التي حازت على إعجاب ملايين المستخدمين حول العالم، فهو تطبيق التراسل الأول اليوم.

كيفية مراقبة شخص على واتساب:

تتم عملية مراقبة شخص على واتساب لا تملك سوى رقم هاتفه باستخدام عدة تطبيقاتٍ سنوردها في مقالنا هذا.
تُستخدم في عملية المراقبة تطبيقات عدة ومن هذه التطبيقات منها Chatwatch وWhatsDog. 1 .
مراقبة الواتساب باستخدام تطبيق Chatwatch أو اختصارًا ChatW.
ويهدف هذا البرنامج إلى مراقبة شخص على واتساب ويكشفه عندما يتواجد online ويستخدم الدردشة. يسمى البرنامج مراقب الدردشة Chatwatch ويعرف باسم ChatW ويجعلك تكتشف متى تتواجد إحدى جهات اتصالك على الواتساب مباشرة، أو عندما يتحادث اثنان من أصدقائك على البرنامج مع بعضهما، أو متى تكون أكثر جهات اتصالك على الواتساب نشطةً active.

حول ChatW:

بالرغم من أن البرنامج لا يمكنك من التجسس الحقيقي على الدردشات، بل يبين معلوماتٍ كافيةً عن جدول مواقيت الشخص خاصةً على واتس آب، فهو أيضًا غير مجانيٍّ، حيث يكلف استخدام هذا التطبيق مبلغًا ماليًا أسبوعيًا.

كان التطبيق متاحًا على جوجل بلاي ستور Google Play store وتطبيق iPhone iOS حتى وقتٍ قريبٍ، ثم بعد انتشار الشائعات حوله، يبدو أنه تم حذفه، لكنه عاد تحت مسمى ChatW ويمكن إيجاد APK الخاص به على مواقعٍ مختلفةٍ وتحميلهٍ. لذلك كن حذرًا، فإذا كنت تشك أن أحدًا ما يعرف مواعيد ظهورك على واتس أب أو حتى عند إخفائك لمعلومات آخر ظهور. فاعلم أن هناك احتمالًا كبيرًا بأن تكون تحت المراقبة باستخدام Chatwatch.

كيف يعمل Chatwatch؟

تدور الظنون أن تطبيق Chatwatch يستخدم حالة “متصل” online أو غير متصلٍ offline لجهات الاتصال لديك، وهذه الميزة تجعل الآخرين يعرفون متى تكون متصلًا بالدردشة. ويمكن للتطبيق أن يحيطك علمًا بعادات أصدقائك في استخدام الواتس آب. كما أنه يخبرك بالوقت الذي يذهبون فيه للنوم أو وقت استيقاظهم.

يمكن للتطبيق مقارنة أنماط الدردشة بين شخصين، ويجعلك تعرف إن كانا يتحدثان مع بعضهما باستخدام قدرات الذكاء 
الاصطناعي.



لماذا يُستخدم Chatwatch:

يستخدم Chatwatch لرصد نشاط أصدقائك، عائلتك أو موظفيك على الواتس آب، وإن كانوا في حالة ظهورٍ أو اختفاءٍ، وحتى يبين إن قاموا بإخفاء آخر ظهور، ومتى توجهوا إلى النوم، وعدد ساعات نومهم، ويقارن أنماط المحادثة بين الأشخاص الذين تعرفهم، ويخبرك إن تحدثوا مع بعضهم خلال اليوم بواسطة استخدام الذكاء الاصطناعي، “يذكُر وصف الشات علىPlay Stor في حال توفره هناك”.

ماذا عن الخصوصية:

"اخطر طريقة للتجسس على واتساب" وطرق الحماية منها التطبيق مؤمنٌ ولا يمنح معلوماتك لمواقع الطرف الثالث third-party websites، لكن هذا الادعاء يفاقم هنا مشكلةً رئيسية وهي ادعاء واتس آب نفسه بأن خدمته مشفرة، لكن من الواضح أنه سيواجه بعض المشكلات خاصةً في ظل وجود برنامح مراقبة شخص على واتساب يتلصص على الأشخاص ويكتشف متى يتواجدون على الواتس آب.

مراقبة شخص على واتساب باستخدام برنامج WhatsDog
تستطيع من خلاله التجسس على الواتساب حيث يمنحك بعض المعلومات عمن تريد مراقبته، مثل معرفة آخر ظهور له على الواتس آب، وما هي الأوقات التي استغرقها في فتح البرنامج بالإضافة إلى إرسال تنبيهاتٍ في حال تسجيل دخوله للواتس آب.

تستطيع الحصول على WhatsDog بتحميله من متجر جوجل بلاي. وإن كان نظام هاتفك أندرويد سيقوم عند تثبيته وبعد الضغط على زر Start بسؤالك عن حسابك الخاص ثم يطلب منك الرقم الذي ترغب بمراقبته.

طريقة استخدامه:


"اخطر طريقة للتجسس على واتساب" وطرق الحماية منها يقدم لك برنامج WhatsDog أربعة خياراتٍ من حيث اختيار الوقت الذي تريد فيه معرفة نشاط الشخص المراقَب، إحصائيات عن الوقت الذي استغرقه هذا الشخص خلال مدةٍ معينةٍ، وأخيرًا يتيح لك تغيير إعدادات البرنامج واستبدال الرقم المراقَب برقمٍ أخر.

ملاحظة: تُستخدم التطبيقات الآنفة الذكر من أجل مراقبة شخصٍ على واتساب لست على اتصالٍ مكانيٍّ معه وكل ما تملكه عنه هو رقم الهاتف المحمول الخاص به.


كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشره ومتواجد على مواقع التواصل الاجتماعي وقد قام فريق المدونة عشوائيات الانترنت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر هنا

المراجع:


  •  Alert! People can use this creepy app to spy on WhatsApp friends, find when they are online، 
  • من موقع: www.indiatoday.in، 
  •  من موقع: www.courseshome.com، 
الى هنا أعزائنا نكون قد أنتهينا من هذه المقال بعون الله تعالى ونرجوا من الله ان نكون قد وفقنا في كتابة هذا المقال الشيق 
كما نرجوا لكم الفائدة الكبيرة ..
إذا لديكم أي سؤال نحن في الخدمة راسلونا على بريد المدونة ...
...( هذا ما عندي، فإن أحسنت فمن الله، وإن أسأت أو أخطأت فمن نفسي والشيطان )..


الاسمبريد إلكترونيرسالة