-->
U3F1ZWV6ZTUxMDE1NzgxMDYwX0FjdGl2YXRpb241Nzc5Mzg0MTE0NDg=

خرق بيانات 10.6 مليون نزيل لفنادق MGM

خرق بيانات 10.6 مليون نزيل لفنادق MGM
خرق بيانات 10.6 مليون نزيل لفنادق MGM

خرق بيانات 10.6 مليون نزيل لفنادق MGM


وفقًا لموقع engadget، فقد تم نشر التفاصيل الشخصية لأكثر من 10.6 مليون نزيل في فندق MGM Resorts مؤخرًا على أحد منتديات القرصنة، وأكد موقع ZDNet صحة البيانات.

قال ZDNet إن البيانات تحتوي على أسماء كاملة للنزلاء المتأثرين وعناوين المنازل وأرقام الهواتف ورسائل البريد الإلكتروني وتواريخ الميلاد.

أشار الموقع إلى أن الأسماء والمعلومات الواردة في هذا الاختراق تشمل الرؤساء التنفيذيين للتكنولوجيا والمشاهير والمسؤولين الحكوميين والصحفيين.

قال فندق MGM Resorts في بيان له إنه أخطر العملاء المتأثرين بالفعل بالاختراق العام الماضي، موضحًا أنه كلف شركتين للأمن السيبراني بالتحقيق في الحادث.

ورغم أن الضيوف الذين أقاموا فقط في المنتجع مؤخرًا ربما لم يتم تضمين معلوماتهم، فمن غير الواضح ما هي السنوات التي تمت تغطيتها.

وأضاف فندق MGM أنه اكتشف في الصيف الماضي دخولًا غير مصرح به إلى خادم سحابي يحتوي على بعض المعلومات لـ "بعض الضيوف السابقين" في فنادقه.

وأكد المتحدث الرسمي أن الشركة واثقة من عدم وجود بيانات مالية أو بطاقة دفع أو كلمة مرور في هذا الأمر، ويبدو أنه أصغر في الحجم مقارنةً بالخرق الأمني الخاص بشركة Marriott ، والذي كشف عن 500 مليون زائر، بما في ذلك 5 ملايين رقم جواز سفر غير مشفر.

ومع ذلك، كما أخبرت خدمة مراقبة الاختراق في ظل برنامج Breach لـ ZDNet ؛ فإن المعلومات التي تم تسريبها كافية لجعل الضيوف المتضررين هدفًا لهجمات وأنظمة تبديل بطاقات SIM وتمت إضافة التفاصيل من الخرق إلى قاعدة البيانات Have I Been Pwned .
كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشره ومتواجد على مواقع التواصل الاجتماعي وقد قام فريق المدونة عشوائيات الانترنت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

الى هنا أعزائنا نكون قد أنتهينا من هذه المقال بعون الله تعالى ونرجوا من الله ان نكون قد وفقنا في كتابة هذا المقال الشيق 
كما نرجوا لكم الفائدة الكبيرة ..
إذا لديكم أي سؤال نحن في الخدمة راسلونا على بريد المدونة ...
...( هذا ما عندي، فإن أحسنت فمن الله، وإن أسأت أو أخطأت فمن نفسي والشيطان )..



الاسمبريد إلكترونيرسالة